آخر الأخبار
للتواصل و النشر

السجن والأعمال الشاقة لأعضاء خلية داعشية بالأردن

0 ثانية
0
0
300

هبة ميديا ـ وكــالات 

 

قضت محكمة أردنية بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة على ثمانية من المتورطين في التخطيط لأعمال إرهابية لصالح داعش، وعلى آخر بالأشغال الشاقة 8 سنوات بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن الأحكام الصادرة عن محكمة أمن الدولة تضمنت القضية الأولى فيها الحكم على متهم بالأشغال الشاقة 15 عاما، بعد أن ثبت للمحكمة تخطيطه لتنفيذ عملية إرهابية لصالح تنظيم داعش الذي ينتمي إليه.

وكان المتهم خطط لاستهداف مطار ماركا العسكري بواسطة حزام ناسف يحتوي على مواد متفجرة وسامة، حيث اعترف بتصنيع حزام وأحضر معدات كيميائية لهذه الغاية، ومراقبته للمطار لتنفيذ عمليته الإرهابية.

كما قضت المحكمة بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما على ثلاثة أشخاص من المؤيدين لداعش، خططوا لتنفيذ أعمال إرهابية على الساحة الأردنية، تضمنت استهداف أي طائرة أجنبية تهبط في مطار ماركا العسكري، واستهداف عدة سفارات أجنبية، بالإضافة إلى تفجير خط كهرباء ضغط عالي يمر من منطقة الغور الأردني باتجاه الضفة الغربية.

وحكمت المحكمة في القضية الثالثة بالأشغال الشاقة المؤقتة على أربعة متهمين مرتبطين بداعش وعلى اتصال به في الخارج، حيث طلب منهم التنظيم تنفيذ عمل إرهابي على الساحة الأردنية بقتل جنود أردنيين، وتصوير العملية للقيام ببثها من خلال التنظيم.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية تصف الغير متزوجين بالمعاقين

تتجه منظمة الصحة العالمية نحو تغيير تعريف “الإعاقة” لتشمل العازبين والعازبات ا…

جرسيف 24

أقلام جرسيفية

استفتاء

هل تؤمن بحظوظ المغرب في تنظيم مونديال 2026؟

شاهد النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

مواقيت الصلاة