دعم المشاريع المدرة للدخل خلال الحفل الخاص لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بجرسيف

2 ثانية
0
0
238

يوسف أقضاض

نظمت المديرية الإقليمية للتعاون الوطني  و بشراكة مع جمعية النجود للإنماء الاجتماعي  عشية اليوم الخميس 4 يوليوز 2019 بدار الطالبة و الطالب بجرسيف الحفل الخاص لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة وذلك تخليذا لذكرى عيد العرش المجيد و بمناسبة نهاية الموسم التكوين 2019/2018.
و قد ترأس هذا الحفل الختامي عامل الإقليم مرفوقا بوفد عاملي هام ضم رئيس المجلس الإقليمي و رئيس جماعة جرسيف والكاتب العام للعمالة  و المندوب الإقليمي للتعاون الوطني ورؤساء المصالح الخارجية و الأمنية وعدد من الشركاء و الفاعلين في الميدان وفعاليات المجتمع المدني.
وبعد كلمة ترحيبية والاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم و النشيد الوطني ألقى مندوب التعاون الوطني كلمة شكر من خلالها الجميع على تلبية الدعوة والحضور لهذا الحفل المميز مشيدا بجهود عامل الإقليم ودعمه المتواصل وايضا بجهود كل من المجلس الإقليمي و جماعة جرسيف كشركاء حقيقيين.
وتحدث عن أهم ما قامت به مندوبية التعاون الوطني خدمة لهذه الفئة ومنوها بجمعية النجود وهو مادفع بالمندوبية تقديم كامل الدعم لهذه الجمعية النشيطة.
وفي مايخص الاندماج المهني فقد استقبلت المندوبية ملفات عديدة حيث قامت بتخصيص أكثر من مليون درهم كمسامهة منها في مشاريع مدرة للدخل، وأضاف نفس المتحدث أن المندوبية منفتحة على الجميع وترحب بجميع المبادرات الجادة. ودعا المندوب إلى
ضرورة نشر ثقافة المساواة و الوعي وضمان كافة حقوق هذه الفئة معتبرا أن النتائج المحققة جد مشجعة وماهي الا بداية لعمل طويل يجب تنزيله على أرض الواقع.
أما رئيسة جمعية النجود وبعد كلمة ترحيبية أكدت على أهمية الاحتفال بعيد العرش المجيد و اختتام السنة الدراسية الخاصة بفئة النجود في وضعية إعاقة وذلك تتويجا لعمل طيلة الموسم. وأضافت أن الجمعية تعمل بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني خدمة لهذه الفئة من خلال مركز النجود للإنماء الاجتماعي حيث يقدم خدمات متععدة تربوية و ثقافية و رياضية.
نفس المتحدث توجهت بالشكر للجهة التي وفرت لها سيارة نقل خاصة مشيدة بخدمات المركز من أجل الاندماج حيث كانت النتائج ايجابية هذا الموسم ولم تفتها الفرصة لتتوجه بالشكر الجزيل لعمالة الإقليم و طالبت من الجميع الوقوف احتراما لعامل الإقليم والذي سهر شخصيا على دعم هذه الفئة و توفير وإنجاز مركز بمواصفات حديثة و أيضا وجهت الشكر لكل من المجلس الاقليمي و جماعة جرسيف ولكل الداعمين.

وقد قدمت شيكات بمبالغ مهمة لأصحاب المشاريع المدرسة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة من طرف مندوبية التعاون الوطني قام بتسليمها عامل الإقليم وباقي الداعمين.
و تخلل هذا الحفل وصلات فنية من إبداع أطفال جمعية النجود كما عرضت مسرحية من إبداع أطفال نفس الجمعية  حيث جسدت وبشكل حزين عندما يتم اكتشاف الطفل المولود أنه في وضعية إعاقة ومعاناة اهله مما كان له الأثر في نفسية الحاضرين و بالإضافة لتألق فرقة الفنان بنيس.

واختتم الحفل بتكريم عامل الإقليم اعترافا بجهوده لأجل هذه الفئة وتحسين وضعيتهم الإجتماعية كما تم تكريم عدد من أطر العاملين في الميدان و المتفوقين و المتفوقات من الأشخاص في وضعية إعاقة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…