تنظيم الحفل الختامي لبرنامج محو الأمية بالمساجد بجرسيف

0 ثانية
0
0
264

نظمت  الإقليمية للشؤون الإسلامية بجرسيف صباح اليوم الخميس 4 يوليوز الجاري الحفل الختامي لبرنامج محو الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز و الإنترنت  بالمسجد العتيق بجرسيف وذلك تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد وقد ترأس هذا الحفل الختامي عامل الإقليم مرفوقا بود عاملي هام.
وقد اظطلع عامل الإقليم بداية على معرض يتضمن إبداعات النساء المستفيذات من برناج محو الأمية، بعد ذلك تم افتتاح هذا اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.
وفي كلمة بهذه المناسبة القتها المرشدة و المؤطرة فريدة بومجبر رحبت فيها بعامل الإقليم وكافة الحضور كل واحد باسمه، مبرزة أن هذا الحفل الذي داءبت على تنظيمه المديرية الإقليمية والذي تهدف من خلاله لتتويج المتفوقات وتكريم المجتهدين و موضحة في ذات الوقت أن إقليم جرسيف قطع شوطا هاما في البرنامج الخاص بمحاربة الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز و الإنترنت.
أما مندوب الشؤون الإسلامية فقد رحب في كلمته بالجميع، واصفا هذا اللقاء بالمبارك بالمسجد العتيق والذي يصادف تخليد ذكري عيد العرش المجيد، مبرزا أن برنامج محو الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز و الإنترنت  عرف زيادة في المجموعات الدراسية من 95 إلى 109 وارتفاع عدد المؤطرين و المرشدين و المستفيذين مع ارتفاع نسبة النجاح.
وأكد المندوب أن نجاح هذا البرنامج جاء نتيجة تظافر الجهود و الدعم الذي تقدمه السلطة المحلية وعلى رأسها عامل الإقليم و تضحيات أطر المديرية و منوها بجهود المجلس العلمي المحلي وجميع الشركاء كل حسب تخصصه.
و أضاف نفس المتحدث أنه و في إطار الاستراتيجية التي تتبعها الوزارة لتطوير القطاع فإن الموسم القادم سيعرف ارتفاعها كبيرا في عدد المستفيدين خاصة على مستوى المجال القروي.
بعد ذلك تم عرض شريط فيديو يوثق حصيلة برنامج محاربة الأمية بواسطة التلفاز و الانترنيت بجرسيف معززا بالأرقام.
وفي لحظة طبعها الخشوع والسكينة قامت النساء المستفيذات من برناج محو الأمية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بإتقان أكدت المستوى الجيد الذي يميزهن ونجاح برنامج تكوينهن، وقد ألقت نيابة عنهن مستفيدة كلمة نوهت فيها بهذا البرنامج الذي منحهن حق التعلم و الخروج من الأمية موجهة جزيل الشكر باسمها ونيابة  عن كافة المستفيذات لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله و بعده لعامل الإقليم ولكل من له الفضل عليهن.
أما المؤطرة علي الحسنى وفي كلمة لها نوهت بفضل أمير المؤمنين في تنزيل هذا البرنامج الكبير لمحاربة الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز و الإنترنت مبرزة عن نجاحه بفضل توجيه ودعم من مندوب الشؤون الإسلامية وكفاءة الأطر والعاملين في هذا البرنامج و مذكرة بأهم ما تم القيام به من خلال هذا البرنامج المهم.
وفي اعتراف بجهود الجميع من أطر برنامج محاربة الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز و الإنترنت كذا و متفوقي ومتفوقات هذا البرنامج فقد تم تخصيص شواهد تقديرية لهم وتكريمهم حيث قام عامل الإقليم بتسليمها لهم وباقي أعضاء الوفد العاملي.
و ليختتم هذا الحفل الختامي بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين و الشعب المغربي والأمة الإسلامية جمعاء.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…