المديرية الإقليمية بجرسيف تختتم موسمها الدراسي بحفل تتوييح المتفوقات و المتفوقين

1 ثانية
0
0
521

يوسف أقضاض : نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنة و بدعم من المجلس الإقليمي  عشية اليوم الأربعاء 3 يوليوز 2019 بدار الطالب و الطالبة بجرسيف و بمناسبة تخليد عيد العرش المجيد حفل اختتام السنة الدراسية و توزيع الجوائز على المتفوقات و المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2018/2019.

و أوضح أن مشروع تعميم وتطوير التعميم الأولى،حيث تم  السهر على بناء 43 حجرة جديدة وتطوير عدد من الحجرات،وَمذكرا أيضا في كلمته ببرنامج الدعم الاجتماعي لتحقيق الإنصاف و المساواة لولوج المؤسسات التعليمية، وبرنامج تيسير و تعميمه لعموم جماعات الإقليم عوض ثلاث جماعات فقط الموسم الماضي.
كما أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية على أهمية تنزيل برنامج مليون محفظة و توسيع شبكة المدارس الجماعات حيث يتم بناء مدرسة جماعاتية جديدة بتادرت و تجاوزت الأشغال بها نحو  70٪ ،وبناء أخرى برأس لقصر سيتم الشروع فيها قريبا.
كما تحدث المسؤول التربوي عن شبكات مدارس الفرصة الثانية من الجيل الجديد ومستجدات الدخول المدرسي و تعميم المسار الدولي بعموم المؤسسات وارساء الباكالوريا المهنية و تعزيز التحكم في اللغة الأجنبية.
وفي ختام هذا الحفل تم توزيع عدد من الجوائز و الشواهد التقديرية على المتفوقات و المتفوقين برسم الموسم الدراسي الحالي وعدد من الفاعلين في القطاع و المتألقين جهويا ووطنيا في مختلف المسابقات الثقافية و الرياضية و كذا المؤسسات التعليمية النشيطة في المجال البيئي كما تخلل الحفل عدة وصلات غنائية وفنية من إبداع تلاميذ وتلميذات المدارس التعليمية.

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وفي كلمة له بالمناسبة رحب الجميع و توجه بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا الحفل الختامي للموسم الدراسي كتقليد سنوي داءبت على تنظيم المديرية الإقليمية احتفالا بذكرى عيد العرش المجيد و اختتاما لموسم من العطاء واستحضار حجم تضحيات الأسرة التعليمية و تتويج المتفوقين و المتفوقات مشي ا في ذات الوقت بجهود عامل الإقليم ودعمه للقطاع بشكل مستمر بالإقليم.
وأكد المدير الإقليمي أن  المديرية قد انخرطت بشكل جاد  بكل مكوناتها للتشجيع على التمدرس و محاربة الهدر المدرسي، و تنزيل عدد من المشاريع التربوية الهادفة و المهمة تنفيذا للتوجبهات الملكية السامية مبرزا أنه قد تم تخصيص لهذا البرنامج غلاف مالي مهم.

جميع صور هذا الحفل على صفحة : مدينتي جرسيف

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…