زيارة عاملية لمؤسسات تعليمية و ملعب للقرب

0 ثانية
0
0
109

في إطار المواكبة المستمرة لقطاع التعليم، قام عامل الإقليم بزيارة تفقدية للبنايات المحدثة للمؤسسات التعليمية التي ستستقبل التلميذات و التلاميذ خلال موسم 2019/2020، صباح هذا اليوم الخميس 20 يونيو الجاري، رافقه باشا مدينة جرسيف و رئيس المجلس البلدي، و عدد من رجال السلطة بالإقليم.

وكان في استقبال هذه الزيارة، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بجرسيف و رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة و رئيس وحدة البنايات بالمديرية حيت تم الوقوف على مدى إنجاز مشروع تأهيل ثانوية المستقبل التأهيلية، و تقدم أشغال البناء والتهيئة بكل من مدرسة النصر بحي الشويبير و مدرسة النجاح  و إعدادية التقدم بجماعة هوارة اولاد رحو، بالإضافة إلى زيارة ملعب القرب المعشوشب بحي الشويبير.

و أكد عامل الإقليم على ضرورة تخصيص هذا الملعب لجمعيات رياضية تهدف إلى تأطير شباب المنطقة وتكوينهم في المجال الرياضي حفاظا على هذه المنشأة الرياضية بالمنطقة و تفعيل دور الجمعيات الرياضية بها.

و شدد أيضا، في نهاية زيارته للمؤسسات التعليمية المحدثة على العمل وفق منظور تشاركي لضمان جاهزية هذه المشاريع مع بداية الموسم الدراسي المقبل لاستقبال التلاميذ في ظروف ملائمة، و نوه في الأن ذاته بالمجهودات التي تبدل من طرف كل المتدخلين في سبيل تحقيق الأهداف المنتظرة من هذه المشاريع.

وجدير بالذكر، ان الشطر الأول لتأهيل ثانوية المستقبل عرف أشغال صباغة كل الحجرات الدراسية و الإدارة وتأهيل جزء مهم من الفضاء الداخلي للمؤسسة، فيما شمل الشطر الثاني تكملة تأهيل الفضاء الداخلي، كما يضم مشروع بناء مدرسة النصر بحي الشويبير بجماعة جرسيف 08 حجرات و إدارة ومرافق صحية وملاعب رياضية بالإضافة إلى سكن وظيفي.

اما فيما يخص مدرسة النجاح بالجماعة القروية هوارة أولاد رحو، فتظم هي الأخرى 08 حجرات دراسية و مرافق صحية و سكن وظيفي، إضافة إلى إعدادية التقدم بنفس الجماعة و التي تظم 12 حجرة دراسية و إدارة و مرافق صحية وملاعب رياضية وسكن وظيفي.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…