أهم ما جاء في دورة يونيو 2019 الخاصة بالمجلس الاقليمي لجرسيف …

0 ثانية
0
0
323

عقد المجلس الإقليمي بجرسيف دورته العادية الإثنين 10 يونيو 2019، و التي سطر في أولى نقاط برنامجها مناقشة مشاكل الفلاحة، و التي تتعلق بتوقيع حوالي 70 ملف جاهزة، و مناقشة ما يزيد عن 120 فاتورة تنتظر الدراسة، ومعاينة حوالي 300 ملف من اجل الخروج إلى الميدان، إلا أن هذه النقطة أجلت بسبب عدم حضور المدير الجهوي للفلاحة أو من يتخد القرار في مكانه، وهو الشيء الذي خلق إستياء كبير من طرف أعضاء المجلس بحكم ان مشاكل الفلاحة تتفاقم بالإقليم، و ان هذا الغياب سيخلف المزيد من الانتظار في معاينة و إتخاد القرارات و التدابير في هذه الملفات و هذه المشاكل، و تم تأجيل نقطة مناقشة مشاكل الفلاحة الى دورة استثنائية او اجتماع رسمي نظرا لعدم حضور المدير الجهوي للفلاحة.

و صادق المجلس بالإجماع على باقي نقاط برنامج الدورة و التي من أهمها المصادقة على اتفاقية شراكة مع جماعة لمريجة من اجل تفتيت الصخرة التي تهدد ساكنة ارشيدة مساهمة المجلس الاقليمي 90000 درهم، و المصادقة على اتفاقية شراكة مع جماعة صاكة من اجل انجاز قنطرة على الواد لكبير بابوطاهرن بصاكة. يساهم المجلس الاقليمي ب 600000 درهم في الاتفاقية، والمصادقة على اتفاقية شراكة مع جماعة صاكة من اجل اقتناء قنوات تصريف المياه بالاودية، وتبقى مساهمة المجلس الاقليمي 50000 درهم من اجل امور ادارية حتى يتسنى للجماعة المعنية بالاعلان عن الصفقة حيث خصصت جماعة صاكة 400000 درهم لذلك.

كما وافق المجلس بالإجماع أيضا على اتفاقية شراكة من اجل اقتناء 4 هكتارات من الوعاء العقاري يحتوي قاعة مغطات للرياضة و حلبة لالعاب القوى بجرسيف، واتفاقية شراكة من اجل بناء فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة و جيش التحرير ببركين. بمساهمة 200000درهم، و اتفاقية شراكة من اجل اقتناء سيارة مصلحة تخص بالاساس نقل السجناء لفائدة سرية الدرك الملكي بجرسيف بقيمة 380000 درهم، بالإضافة إلى الموافقة على اتفاقيات الشراكة مع مجموعة من الجمعيات.

وتابع المجلس أطوار الدورة في جو هادئ و مناقشة عالية وصادق بالإجماع أيضا على تحويلات للباب الخاص بدعم الجمعيات و كذا الباب الخاص بفتح المسالك، و تحويل 350000 درهم مساهمة المجلس الاقليمي في اتفاقية شراكة مع جماعة تدارت الخاصة ببناء طريق الرانات لقديمة عبر حرشة لكار.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…