أداء صلاة عيد الفطر والخطيب يدعو إلى اتباع الحلال و مكارم الأخلاق

0 ثانية
0
0
460

في أجواء إيمانية خاشعة أدت ساكنة جرسيف صباح هذا اليوم الأربعاء فاتح شوال 1440هجرية هـ الموافق 5 من يونيو 2019 ، صلاة العيد بفضاء المصلى الجديد بساحة السوق الأسبوعي قديما.

وقد ترأس عامل الإقليم، السيد الحسن بن الماحي الذي كان مصحوبا بوفد رسمي كبير مراسيم هذا اليوم السعيد بجرسيف. فبعد التهليل و التكبير ومباشرة بعد أداء صلاة العيد التي كانت في حدود الساعة السابعة والنصف صباحا، ألقى رئيس المجلس العلمي المحلي عبد القادر بوشلخة  خطبة عيد الفطر بين فيها  أهمية هذه المناسبة التي تعتبر خير ختام لشهر من العبادة والتقرب الى الله عز وجل، وهو يوم توزع فيه الهدايا الربانية على الفالحين والناجحين في اختبار شهر رمضان العبدي مهنئا جموع المصلين بهذا اليوم السعيد و نعمة الصيام و القيام.
وشدد رئيس المجلس العلمي المحلي إلى الإلتزام بالعقيدة الصحيحة واتباع أوامر الله واجتناب ما نهى عنه، وأكد على ضرورة اتباع الحلال و أكل الحلال مستدلا بأحاديث نبوية شريفة حتى تستجاب دعوة المؤمن، و نها عن عدم إخراج الزكاة و عن الرشوة و شهادة الزور والتحايل بجميع انواعه كما أوصى  كل المسؤولين بضرورة أداء واجباتهم و مهامهم بكل أمانة و مسؤولية و طاعة الله و رسوله و خدمة المواطنين و الحفاظ على الأمانة واجتناب أكل الحرام.

ودعا الخطيب أيضا الى التحلي بالتقوى و بأخلاق المتقين و مكارم الأخلاق و حسن الخلق مبرزا أن الإنسان يرتقي بأخلاقه الحسنة و هي سبب سعادته في الدنيا و الأخرة و من أجل تحقيق ذلك يجب اتباع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و محبته فهي واجبة شرعا ولا يمكن أن نحبه الا اذا عرفنا سيرة و أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم.
وحذر الخطيب من الإعتداء على الأخرين و من الظلم والجشع و الكذب و الطمع.
و قبل ختام خطبته شدد إلى الإستمرار في الأعمال الحسنة كما كان الحال خلال شهر رمضان ولم تفته المناسبة ليؤكد على قيمة دعم الفقراء و المحتاجين و المساكين والمساهمة ولو بكلمة طيبة ونبذ الصراعات والمشاحنات والعداوات وإذابتها، وتكريس المبادئ الدينية السمحة في ربط اواصر الرحم وزيارة الأقارب والأحباب والأصدقاء خلال هذه المناسبة الدينية السعيدة.

وتوجه الخطيب في الختام بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأسرته الشريفة وشعبه الوفي، سائلا الله عز وجل أن ينعم على المغرب بالأمن والأمان والاستقرار، وسائر البلدان الإسلامية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…