الحلقة الرابعة: لا يصح إلا الصحيح.

1 ثانية
0
0
178

مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم.
المكتب الإقليمي يوضح.
الحلقة الرابعة: لا يصح إلا الصحيح.
لقد مضى المكتب المسير في البحث عن الشراكات، ولقيت فكرة استغلال المقتصدية عن طريق التدبير المفوض، استحسانا من قبل مسؤولي المؤسسة محليا ووطنيا.
ولذلك الغرض عمل المكتب المسير بمقتضيات مسطرة إبداء الاهتمام، بدءا من إعلانه للعموم ونشره بكل المواقع الإعلامية الاكترونية المحلية خلال شهر نونبر من سنة 2017م، إلى تنظيم زيارات ميدانية للمقر في وجه الراغبين في الاستثمار والشراكة، وتم تحديد شهر دجنبر من نفس السنة لتلقي العروض.
توصل المكتب المسير بخمسة عروض، ثلاثة منها لأشخاص ذاتيين واثنين لشخصين معنويين، وتم فتحها علنا يوم الخميس 11 يناير 2018م، في اجتماع موسع اشرف عليه السيد رئيس المجلس الإقليمي للمؤسسة والسيد الكاتب الوطني، وحضره كل أعضاء المكتب الإقليمي من جرسيف ومسؤولي الأعمال الإجتماعية من إقليمي تاوريرت وتازة.
تم ترتيب العروض حسب عائدات الشراكة (مبلغ المنحة المقدمة وحجم الخدمات) وتم فتح نقاش موسع مع المتنافسين. بعدها وكل إلى المكتب الإقليمي بمتابعة النقاش في التفاصيل وتحضير دفتر تحملات مفصل ودقيق.
وما ان عكف المكتب المسير على تدقيق المعايير ووضع اللمسات النهائية الخاصة بدفتر التحملات، حتى طالعنا أحد النشطاء -جدا- بخرجات شاردة، محاولا توجيه المكتب المسير واخضاعه لابرام الشراكة مع صاحب العرض الزهيد(الذي اقترح منحة بمبلغ 1500درهم شهريا)، مبدعا لأجل ذلك معايير مزاجية على مقاساته، الشيء الذي رفضه المكتب المسير جملة وتفصيلا.
بعدها تم الحسم في تحديد أربعمائة الف درهم كمبلغ يخصص لإصلاح المقر، وستة آلاف درهم كمنحة للشراكة، إضافة إلى تفاصيل اخرى تم تضمينها في دفتر التحملات، وتم توزيعه على المتنافسين ليوقعوا عليه بالموافقة.
تخلف أحد المتنافسين عن التوقيع والموافقة واكتفى بتقديم الملف الإداري فقط، فيما التزم المتنافس الآخر بكل الشروط التي وضعها المكتب، وهو الذي عادت إليه الصفقة بالأغلبية المطلقة بعد ان غاب صاحبنا.
تلكم هي اللحظة الفارقة التي بدأت فيها مساعي عرقلة الأعمال الإجتماعية بجرسيف، فتارة تكون ببيان القذف والتشهير في حق الكاتب الإقليمي، وتارة تكون بدفع من لم ترسو عليه الصفقة لرفع دعاوى قضائية باءت بالفشل في كل من محاكم جرسيف ووجدة، وتارة اخرى تكون برمي السلطات الإقليمية المشرفة على افتتاح المقتصدية كونها لا ينبغي ان تحضى بشرف التدشين، وفي أحيان أخرى تتم باستهداف لون نقابي معين بأبشع الأوصاف والاحقاد، فقط لأنه مشارك من ضمن تشكيلة ألوان أخرى منخرطة في التدبير.
ويا ليتها كانت معارضة منسجمة في طرحها حتى تلقى صداها في أذهان المتتبعين، و يا ليتها كانت جدية فناخذها بعين الاعتبار.
أخيرا وليس باخير فإننا نعلن للرأي العام المحلي والوطني ان المكتب المسير يوجد رهن اشارة الجميع للافصاح عما يؤكد تصريحاته الواردة في كل الحلقات السابقة بالدليل والبرهان. كما انه يعد بمواصلة الاشتغال والإفراج في قادم الأيام عن جيل جديد من الخدمات الإجتماعية لفائدة جميع منخرطي ومنخرطات المؤسسة.
عن المكتب الإقليمي:

الصورة من الارشيف

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…