الحلقة الثالثة: عجلة الأعمال الإجتماعية تقلع رغم العراقيل.

2 ثانية
0
0
210

مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم.
المكتب الإقليمي يوضح:
لابد مما ليس منه بد، ولا مناص من التفكير في طرق بديلة للاشتغال حينما تعذر تمويل المؤسسة لذاتها بذاتها، ذلك هو المدخل الذي دشن عبره المكتب المسير الحالي بداياته منذ تجديده بتاريخ 13 نونبر 2016م.
لقد تم التفكير فعلا في عقد اتفاقات شراكة مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين بالمنطقة، ممن يقدمون بعض الخدمات التفضيلية لفائدة رجال ونساء التعليم بالإقليم. هذا القرار الذي لقي إجماع كل مسؤولي المكتب المسير، وبدأ العمل على تكثيف الاتصالات لجمعها وابرام بنودها، ونذكر منها ما تم تضمينه في مذكرة إخبارية بتاريخ 29 يناير 2019م، تم تعميمها على المؤسسات التعليمية تحت إشراف المديرية الإقليمية، ومنها:

  • شراكات مع: بصريات جرسيف -بصريات بلهواري- بصريات إلهام- طريق البصريات.
  • شراكات مع: المختبر المركزي للتحليلات الطبية وعيادة اكرام الدحماني للطب العام ومع مركز محمد لعوج للترويض الطبي.
  • شراكات مع فضاء المنارة للنظافة والتجميل ومع تأمينات الطيبي ومع شركة اكوا تريتمون لمعالجة المياه.
  • شراكة مع وكالة تاكوتور للاسفار والرحلات لتنظيم عمرة رجال التعليم بأثمنة تفضيلية خلال الفترة البينية في النصف الأول من أبريل 2019م.
    -شراكة مع منظمة “الصحة لكم” لتنظيم قافلة طبية أيام 08/09 دجنبر 2018م. وتم إصدار مذكرة إقليمية بهذا الشأن بتاريخ 03دجنبر 2018م.
    هذا علاوة على تنظيم بطولة إقليمية لكرة القدم لفائدة منخرطي المؤسسة، وتم إعطاء انطلاقتها الرسمية بحضور السيد المدير الإقليمي بتاريخ 20مارس2019م، أفضت إلى الانخراط في البطولة الجهوية ليتمكن فريق جرسيف للاعمال الإجتماعية من بلوغ نهائي الاقصائيات الجهوية أمام فريق إقليم بركان بتاريخ 24مارس 2019م. تم ذلك بعد اصدار مذكرة إخبارية للانخراط في هذه التظاهرة الرياضية بتاريخ 11مارس2019م إضافة إلى مذكرة المكتب الوطني في هذا الشأن.
    كل هذه الشراكات أضافت بصمتها على الخدمات الإجتماعية بالإقليم، لكن اشتغال المكتب المسير على مشروع استغلال مقر المقتصدية عن طريق التدبير المفوض هو ما ستلفه كثير من الملابسات المثيرة جدا، انتظروها في الحلقة المقبلة….يتبع.
  • الصورة من حفل تدشين المقتصدية
تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…