وضع الحجر الأساس لبناء السوق البلدي المغطى بجرسيف

0 ثانية
0
0
497

أعطى عامل إقليم جرسيف السيد حسن بلماحي رفقة كل من المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال، رئيس جماعة جرسيف و رئيس المجلس الإقليمي زوال هذا اليوم الخميس 23 ماي الجاري إنطلاقة أشغال تشييد وبناء مشروع السوق البلدي المغطى بمدينة جرسيف، وقد حضر هذا التدشين نواب رئيس جماعة جرسيف ،الكاتب العام للعمالة ،مدير مصالح جماعة جرسيف ،باشا المدينة ،رؤساء المصالح الخارجية ،شخصيات مدنية وعسكرية و أمنية و فعاليات المجتمع المدني.

هذا المشروع الذي سيشيد على مساحة إجمالية قدرها حوالي 2600 متر مربع تحتوي على 1100متر مربع كمساحة مغطاة بملغ قدره  9.936.222.00 درهم (حوالي مليار سنتيم) و الذي ستدوم أشغاله 18شهرا، بتمويل من وكالة تنمية أقاليم الشمال. المجلس الاقليمي ،جماعة جرسيف ،وزارة الداخلية المديرية العامة للجماعات المحلية.

وسيعرف هذا المشروع بناء قبو سفلي وطابق أول حيث سيتم إنجاز أماكن توقف السيارات بالقبو وبناء 46 محل بالسفلي و 50 محل بالطابق الأول، وبناء المرافق الصحية ،أشغال الإنارة ،أشغال الصرف الصحي و الماء، أشغال التهيئة الخارجية ، تهي ساحة السوق.

بعد ذ ذلك قام الوفد الرسمي بزيارة ميدانية للوقوف على اشغال مشروع بناء مجزرة عصرية و التي وضع حجر الاساس لبنائها يوم 17 غشت 2018  من طرف عامل الإقليم .
و تجدر الاشارة ان التكلفة المالية للمشروع قدرها 9 ملايين درهم بتمويل من جماعة جرسيف ووكالة تنمية أقاليم الشمال، وسينجز هذا المشروع فوق تراب جماعة هوارة أولاد رحو بالقرب من السجن المحلي.

وتهدف جماعة جرسيف من هذا المشروع من إحداث مجزرة عصرية حسن تدبير قطاع اللحوم والمساهمة في تحقيق التنمية و توفير ظروف وشروط صحية أفضل.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…