مفوضية الشرطة بجرسيف تحتفل بالذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

2 ثانية
0
0
838

خلدت أسرة الأمن الوطني بجرسيف، صباح اليوم الخميس 16 ماي الجاري بقاعة دار الطالب والطالبة بجرسيف، الذكرى الـ 63 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني، في احتفالية رسمية حضرها عامل الإقليم السيد حسن ابن الماحي، وشخصيات قضائية وعسكرية ومدنية وفعاليات المجتمع المدني.

وقد افتتح هذا الحفل بعد تحية العلم بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم،وفي كلمة بهذه المناسبة تلاها العميد الممتاز رئيس مفوضية الشرطة بجرسيف فقد رحب بالحضور الكريم، وعلى رأسهم عامل الإقليم وباقي الشخصيات المدنية و العسكرية و فعاليات المجتمع المدني.

رئيس المفوضية  استحضر  الحيثيات التاريخية لتأسيس أسرة الأمن الوطني من طرف المغفور له الملك محمد الخامس وما تشكله من دلالات عميقة لدى الشعب المغربي عامة، وأسرة الأمن الوطني على وجه الخصوص.

وبالمناسبة حرص رئيس مفوضية الشرطة على التذكير  بالعناية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأسرة الامن الوطني،كما أكد على حرص أسرة الأمن الوطني على ضمان الأمن و الأمان للمواطنين واستقرار الوطن ،حرصا من الشرطة على خدمة المواطن، وذكر رئيس مفوضية الشرطة في كلمته بإشراف جلالة الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني، المشروع الذي يطمح لأن يكون رافعة للحداثة والنجاعة في عمل المديرية العامة للأمن الوطني، في خدمة أمن المغرب وطمأنينة المغاربة.

ونوه في كلمته أيضا بتضحيات أسرة الأمن الوطني بجرسيف وسهرهم الدؤوب على ضمان راحة وسكينة رعايا جلالة الملك مبرزا أهم التدخلات خلال الأربع الأشهر الأولى من هذه السنة و كانت على النحو الأتي:

  • ايقاف 694 شخص في حالة تلبس.
  • 191 شخص مبحثوث عنهم في قضايا مختلفة .
  • تقديم 1025 للعدالة .
  • جهود عناصر الأمن في تنظيم حركة السير والجولان وتسجيل 2741 مخالفة.

واختتم كلمته برفع آيات الولاء و الإخلاص للسدة العالية بالله أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

عملية قيصرية نتج عنها مولود يزن 6كيلو و300 غرام

اشرف طاقم طبي برأسة الطبيبة الاخصائية فالتوليد و النساء مريم كوارة على اجراء عملية قيصرية …