وقفة احتجاجية تضامنية مع حنظلة بجرسيف

0 ثانية
0
0
312

نظمت عشية البارحة السبت 04 ماي 2019  وقفة تضامنية مع بائع بسيط معروف بحنظلة في ساحة الاستقلال قبالة وكالة البريد بجرسيف بعد أن منعته السلطات المحلية من ممارسة نشاطه ومحاولة مصادرة سلعته التي لا يتجاوز مبلغها 2000درهم، بدعوى احتلال الملك العمومي في مكان لا يتجاوز المترين. حنظلة دخل في اضراب عن الطعام وهدد باحراق جسده إذا لم يتم السماح له باستئناف نشاطه التجاري بهذه الساحة.

و استقر حنظلة كما يحب أن يلقبوه ابناء المدينة  بجرسيف منذ ستينيات القرن الماضي، وحاصل على اجازة جامعية تخصص ادب عربي، وبعد معاناة طويلة له بسبب البطالة، قرر مزاولة نشاطه التجاري منذ أن كانت محطة الحافلات بساحة بئر أنزران برخصة من المجلس البلدي انذاك، وانتقل بعدها إلى محطة الحافلات قبالة ملعب المسيرة الخضراء، ومنها انتقل كذلك الى محطة الحافلات قرب المكتب الوطني للكهرباء.

الحدث خلف ردود أفعال مجموعة من رواد “الفيسبوك” عبر تدوينات عبروا فيها عن تضامنهم مع حنظلة، وكذا رفضهم لما قامت به السلطات ضده، موجهين في نفس الوقت رسالة إلى السلطات المحلية من أجل تحرير الملك العمومي الذي يستغله أصحاب المقاهي والمحلات التجارية الكبرى، مطالبين كذلك بتطبيق القانون على الجميع.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…