أهم ما جاء في رد مندوب الصحة بجرسيف بدورة ماي العادية 2019

2 ثانية
0
0
244

النقطة 12ــ دراسة مشاكل الصحة بالمدينة:تميزت جلسة دورة ماي 2019 العادية لمجلس جماعة جرسيف بمناقشة مشاكل الصحة بالمدينة و معاناة الساكنة، و تطرقت ايضا لمشروع المستشفى الإقليمي الجديد، حيث انتقد  أغلب المتدخلون الوضع الصحي بالمدينة وخاصة معاناة النساء الحوامل، ودعوا إلى تحمل وزارة الصحة مسؤوليتها في خدمة الساكنة، كما تناولوا معاناة المرضى نحو التنقل لوجدة، مطالبين بضرورة توفير خدمات صحية جيدة، و منتقدين تأخر المواعيد و سوء الخدمات الطبية
وفي ذات السياق ودعما من جماعة جرسيف للقطاع الصحي بشر السيد علي الجغاوي  بمشروع صفقة عيادة اليوم التي ستعلن خلال الأسابيع القادمة.
و طالب رئيس جماعة جرسيف مندوب الصحة بتقديم توضيحات حول تأخر وعود وزارة الصحة لبناء مشروع المستشفى الإقليمي الجديد. .

و في جواب مولاي هشام العلوي اسماعيلي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بجرسيف حول مختلف التساؤلات، فقد أكد بخصوص مشروع المستشفى الإقليمي الجديد أنه سيتم فتح الاظرفة يوم 19 ماي 2019 المتعلقة بالدراسات، وسيكون بمواصفات عصرية حديثة بسعة 190 سرير، وسيضم مصلحة الأمراض العقلية والنفسية كسابقة على المستوى الوطني.

و تطرق أيضا للاتفاقية الموقعة بين جماعة جرسيف و جمعية دار الصحة و مندوبية الصح و المجلس الإقليمي.
وحول وضعية المستشفى الإقليمي الحالي فقال ان هناك مجهود و تحسن في الخدمات مقارنة مع الأمس القريب، مستدلا بأرقام و معطيات معززة بالإحصائيات، و بخصوص المواعيد فهناك مؤشرات صحية تؤكد تحسن الوضعية مقارنة مع مناطق أخرى.
وتوجه بالشكر لكل من جماعة جرسيف و المجلس الاقليمي حول الدعم المقدم لقطاع الصحة بجرسيف.
وفي جوابه حول نتائج الخروقات فقال أن مساطير الإجراءات التأديبية سيتم اتخاذها،وحول نظافة المستشفى الإقليمي فأكد أنه سيتم ابرام صفقة جديدة مع شركة جديدة.
و بالنسبة لحراس الأمن الخاص فقال انها تبقى حالات معزولة وسيم اتخاذ الإجراءات اللازمة في من يخالف القانون.

وأشار المسٶول الإقليمي للصحة، أن إشکالية نقص الموارد البشرية تعزی إلی الأوضاع الوطنية بشکل عام، وخاصة تقديم الأطباء استقالات جماعية، وذکر مندوب وزارة الصحة بجرسيف، أن مرکز تصفية الدم أصبح يتوفر علی اللوازم والتجهيزات الضرورية.

وفي رد لرئيس جماعة جرسيف أكد ان قطاع الصحة بجرسيف يعاني كثيرا ويحتاج لتدخل عاجل من وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية جيدة للساكنة،مبرزا استعداد جماعة جرسيف للمساهمة في تحسين هذه الخدمات.

هذا وقد أكدت دورة ماي 2019 العادية لمجلس جماعة جرسيف على ضرورة تحسين الخدمات الصحية وتجويدها ورفع المعاناة عن الساكنة، وتم الاتفاق بالإجماع خلال هذه الدورة العادية لشهر ماي 2019 على رفع ملتمس للوزارة الوصية
.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مجلسي الجهة وإقليم جرسيف يجسدان برنامج فك العزلة عن دواوير جماعة رأس لقصر

ساهم التزام الاطراف المشرفة على مشروع فك العزلة و ذلك من خلال توفير مجلس جهة الشرق الآليات…