إسدال الستار على فعاليات الدورة السابعة من الملتقى الوطني لسينما الهامش بجرسيف

0 ثانية
0
0
226

محمد العشوري.

اختتمت مساء يوم  الأحد فعاليات الدورة السابعة من الملتقى الوطني لسينما الهامش الذي احتضنته مدينة جرسيف من 04 إلى 05 أبريل الجاري، بتتويج الفيلم القصير “الهوان” لمخرجه محمد القاول بالجائزة الكبرى للملتقى.

أما جائزة أحسن إخراج فكانت من نصيب فيلم “إعدام ميت” لمحمد الهوري ، وعادت جائزة أحسن سيناريو لفيلم “صمت الأب” لمخرجته مونية الكومي ، وتوجت الممثلة أنيسة العناية بجائزة أفضل تشخيص (إناث) عن دورها في فيلم “وريدة نور الزهور”، بينما فاز الممثل مبارك المحمودي بجائزة أفضل تشخيص (ذكور) عن دوره في فيلم “بوخنشة” للمخرج الهواري غباري.

كما فاز فيلم “فلاش باك” لمخرجه الأخضر الحمداوي بجائزة الجمهور الرمزية والتي أطلق عليها اسم “جائزة الشهيد علال بن عبد الله”.

وترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج و الممثل الكبير إدريس الروخ والممثل سعيد باي و الممثلة السعدية أزكون بالإضافة غلى الناقد فريد بوجيدة و الناقدة الفنية والباحتة في سميائيات الصورة عفيفة الحسينات المقيمة بدولة إنجلترا.

ويشار أن برنامج هذه الدورة تضمن إضافة إلى عرض الأفلام القصيرة المشاركة في المسابقة الرسمية للملتقى، تنظيم ورشات تكوينية حول مواضيع متصلة بالتجميل الفني، وانجاز فيلم سينمائي، والتصوير السينمائي يشرف على تأطيرها نخبة من أطر السينما المغربية، إضافة إلى توقيع إصدارات للناقد السينمائي والكاتب ” ادريس قري”، وكتاب حوارات في الصحافة والتربية والفن للاستاذ عزيز باكوش، كما نظمت إدترة الملتقى ندوة حول موضوع “سينما الهامش والرأسمال اللامادي”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفنون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

عامل إقليم جرسيف يعطي افتتاح النسخة السابعة لسينما الهامش

بقلم رشيد كوراس. أعطيت الإنطلاقة الرسمية لفعاليات الملتقى الوطني لسينما الهامش بجرسيف في د…