جرسيف:جمعية النور للمرأة و الطفل و الشباب تنظم صالون التراث الجرسيفي في دورته الأولى

0 ثانية
0
0
242

نظمت عشية يوم أمس السبت 16 مارس الجاري جمعية نور للمرأة و الطفل و الشباب صالون التراث الجرسيفي في دورته الأولى، و الذي أطلق عليها تسمية “دورة فاطمة الجرسيفية” إعترافا من الجمعية بالدور الذي لعبته هاته الفنانة القديرة في إثراء التراث المحلي.

و افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذکر الحکيم، تلاه عزف النشيد الوطني و كلمة لرئيسة الجمعية الأستاذة فاطمة العماري أوضحت فيها الهدف من تنظيم هاته التظاهرة.

و أستقبلت مكرمة هاته الدورة على أنغام فلكلورية من التراث الشعبي الجرسيفي من أداء فرقة صناع الفرجة.

و شهد الحفل فقرات تنوعت بين وصلات مديح و وصلات كوميدية و وصلات شعرية و غناء ،حيث شارك في هاته الفقرات كل من الشاعر خالد درياسة و الشاعر محمد لقصيري كما أتحفت كل من الطفلة سهيلة الصالحي و الشابة حسنى كرطيط بقصائد مغناة للأم كما أبدعت فرقة النور للسماع و المديح.

كما عرض خلال فعاليات هذا الصالون التراثي فيلم قصير عن حياة الفنانة فاطمة الجرسيفية و الصعوبات التي عانت منها و التي لا زالت تعاني منها.

و بعد عرض الفيلم القصير أبدع الفنان توفيق المغربي في أغنية عن الأم.

كما شهد الحفل تكريم كل الحاضرين بتوزيع شواهد تقديرية و مصاحف كهدايا رمزية ،و قد عرف الحفل الذي كان من تنشيط عمي بسيسو الشهير ب”عراب الطفولة”.

ويعتبر تكريم فاطمة الجرسيفية وتشريفها بتسمية هذه الدورة الاولى “دورة فاطمة الجرسيفية”أغلى وسام تحظى به فنانتنا التي لم يتم الإهتمام بها كما يليق وكما تستحق..نتمنى لها الصحة وطول العمر.

و تجدر الإشارة أن هذا العرس الثقافي دعمته كل من عمالة إقليم جرسيف و المجلسين الإقليمي و البلدي و مقهى فرنسا و شركة فيندي و مديرية الشباب و الرياضة بجرسيف.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفنون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إسدال الستار على فعاليات الدورة السابعة من الملتقى الوطني لسينما الهامش بجرسيف

محمد العشوري. اختتمت مساء يوم  الأحد فعاليات الدورة السابعة من الملتقى الوطني لسينما الهام…