جرسيف:الأساتذة يرفضون التعاقد ويطالبون بالترسيم

0 ثانية
0
0
201

نظم الأساتذة المتعاقدون بأكاديمية جهة الشرق فرع جرسيف، وتلبية منهم لنداء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد،مساء البارحة الأربعاء 13 مارس الجاري وقفة احتجاجية بساحة بئر أنزران وسط مدينة جرسيف ،تلتها مسيرة احتجاجية جاب خلالها المحتجون وسط المدينة ،وهم ينددون شعارات قوية صبت كلها في رفض التعاقد الذي وصفوه بالعار والشؤم وانه صيغة مبيتة لضرب التعليم بالبلاد وكذا مجانيته،في خرق سافر لكل المواثيق الدولية التي تقدر التعليم وتعتبره لبنة أساسية لبناء المجتمع في كل الميادين.
وكان الأساتدة المحتجون مؤازرين بأطر التنسيق النقابي الخماسي وأساتذة مرسمين وجمعية حقوق الإنسان بجرسيف والنهج الديموقراطي وتلاميذ ومواطنين وبعض الجمعويين .
وفي ختام المسيرة التي رست قبالة المسجد الأعظم،تناول الأستاذ الحسني كلمة عن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ،أنهم ماضون في الإحتجاج والنضال وأنهم لن يعودوا لأقسامهم حتى يتم إدماجهم في الوظيفة العمومية.
هذا وقد تناوب على الكلمة كل من ممثل الكتابة الإقليمية للتعليم وممثلو النقابات وكذا عضو حزب النهج الديموقراطي بجرسيف،حيث أجمعوا كلهم على أحقية ترسيم الأساتذة الذين فرض التعاقد،فاضحين الحكومة وضعفها وعدم جديتها على إيجاد حل يرضي كل الأطراف.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

انتخاب المكتب المسير لجمعية قدماء حسنية جرسيف لكرة القدم

عقد صباح اليوم الأحد 16 يونيو 2019 الجمع العام العادي لقدماء حسنية جرسيف لكرة القدم ،وبعد …