جرسيف: “الزاوية اليعقوبية الشاذلية بحوض الرثم” تحيي الذكرى السادسة لوفاة مؤسسها

0 ثانية
0
0
330


محمد العشوري.

أحيا شرفاء الزاوية اليعقوبية بحوض الرثم، ضواحي مدينة جرسيف، يوم أمس الخميس 07 مارس الجاري، الذكرى السادسة لوفاة مؤسسها الولي الصالح “أحمد اليعقوبي” رحمه الله.
وحضر إحياء هذه الذكرى، التي تهدف أساسا إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري والروحي للزاوية اليعقوبية الشادلية الدرقاوية، عدد هام من شيوخ الزواية المغربية، وأتباع ومريدي هذه الزاوية من داخل وخارج إقليم جرسيف.

وزار ضيوف الزاوية ضريح، مؤسس الزاوية اليعقوبية “الولي الصالح سيدي يعقوب” بقرية ارشيدة التي تبعد حوالي 50 كلم جنوب مدينة جرسيف، شرق الطريق المؤدية إلى ميسور، كما جالوا بأزقة القرية وأروقتها ودخلوا المنزل الذي قطنه الولي الصالح “أحمد اليعقوبي”.

وقال محمد بن احمد اليعقوبي، نجل الولي الصالح “أحمد اليعقوبي”، في تصريح للموقع أن حفل إحياء ذكرى وفاة والده المشمول برحمة الله، تأتي سعيا إلى تخليد ذكراه، وإحياء أثره وسيرته.

مشيرا إلى أهمية التعريف بالزاوية اليعقوبية، وبإشعاعها التاريخي والروحي الذي دام لقرون مضت، على اعتبار الدور الذي اضطلعت به في تعليم القرآن الكريم وعلوم الشريعة واللغة وغيرها، وكذا الأدوار الذي أنيطت بها من طرف عدد من سلاطين الإيالة المغربية لتدبير أمور المنطقة وحل خلافات القبائل والتحكيم والفصل بينهم.

وقال اليعقوبي، إن الزاوية اليعقوبية كانت على مر قرون طويلة، بمثابة المنارة العلمية والروحية التي تخرج منها عدد من الشيوخ والأئمة والعلماء والشعراء، وهو ما حافظ عليه الولي الصالح “أحمد اليعقوبي” الذي أسس زاويته ضواحي مدينة جرسيف وتحديدا بحوض الرثم.

وتعرف الزاوية اليعقوبية إقبالا هاما من طرف الشباب على وجه الخصوص، حيث يعمل شيوخها على تلقين مبادئ الدين الاسلامي الحنيف، على اساس الوسطية والاعتدال، لأكبر عدد من الشباب، وتكوين اجيال واعية بأهمية الحفاظ على هذا الارث الروحي العميم، والنهج الديني القويم.

وأحيا ضيوف الزاوية اليعقوبية ليلتهم بحوض الرثم بقراءة القرآن الكريم وبترديد الأذكار والأمداح النبوية، ليختتموها بزيارة ضريح الولي الصالح “أحمد اليعقوبي” والدعاء له ولأسلافه الصالحين بالرحمة والمغفرة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

تخريب ملعب القرب بحي اولاد حموسة يثير غضب الجرسيفيين

عبرت العديد من الأصوات والفعاليات الجرسيفية خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي فايس بوك عن غ…