جمعية فضاء الأمل تحتفي بتلاميذ ثانوية النهضة الاعدادية بتادرت

4 ثانية
0
0
201

احتفاء بالذكرى الوطنية لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، نظم نادي الإعلام والتوجيه بالثانوية الإعدادية النهضة بالمديرية الإقليمية جرسيف بشراكة مع جمعية فضاء الأمل أنشطة خلال اليومين 1و 2 فبراير 2019.
وتفعيلا للتوجيهات الملكية والمذكرات المركزية والجهوية والاقليمية لتوجيه ناجع وربط التعلمات بالمحيط، اختار النادي مجموعة من الأنشطة تحت شعار”التواصل والتوجيه في خدمة المشروع الشخصي للمتعلم”.
أشرف على تنظيم هذه التظاهرة فعاليات مختلفة تمثلت في الإدارة التربوية والأطر التربوية للمؤسسة، واطر التوجيه العاملين بالقطاعات داخل المديرية، ومصالح المديرية بحضور رئيس مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه السيد مصطفى لغدير، كما كانت مشاركة جمعية فضاء الأمل بجرسيف ذات فعالية، إذ قامت رئيسة الجمعية الاستاذة سومية بدراوي بمجهود كبير طيلة هذه الأيام حيث اشرفت على تنظيم حفلة ختامية تضمنت حفلا موسيقيا، وتوزيع هدايا وملابس واحذية بدعم من شركة TADDART GREEN وجمعية قافلة النور بفاس وتمت استضافة اطر محلية وسلطات محلية ومصالح خارجية تقدم خدمات للمؤسسة ولها شراكة فعالة داخل المنظومة التربوية.
وفيما يخص برنامج اليومين فكان على الشكل التالي:
في يوم 01-02-2019 قام تلاميذ المسار الدولي بالاعدادية رفقة رئيس المؤسسة والمسشتار في التوجيه ورئيسة جمعية فضاء الامل بزيارة لفضاء الذاكرة التاريخية بجرسيف حيث وفرت جمعية أباء وأولياء التلاميذ وسيلة النقل ومن خلال تدخل المؤطرين بالفضاء تمكن المتعلمون من الاطلاع على شروحات ومعرفة محتويات اثرية تخلد لتاريخ المغرب الحديث المنتظمة في اروقة داخل الفضاء.
وفي مساء ذات اليوم، اشرفت مجموعة من المتدخلين، من مدرسين بالمؤسسة ورئيس مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه بالمديرية الاقليمية وبعض المستشارين في التوجيه التربوي، ورئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ واطر الادارة التربوية على لقاءات مفتوحة مع تلاميذ السنة الثالثة اعدادي تضمنت تعريفات مهنية وطرح تجارب لبعض المشاريع الشخصية للحضور، وتم التركيز على النجاح في التحصيل الدراسي لما له ارتباط بتوجبه جيد. وكان النقاش كافيا للوقوف على بناء المشروع السخصي للمتعلم.
في صباح 2-2-2019، تضمن البرنامج لقاءات فردية وجماعية لبعض المتعلمين، في مجالات مختلفة.
وفي المساء كان لتلاميذ الاعدادية موعد مع حفل من تنظيم جمعية فضاء الامل بجرسيف، تنوعت فقراته، عرفت حضور ضيوف وأباء ومدرسون وممثلو السلطات المحلية، كانت مناسبة للتعريف بتاريخ المغرب والوقوف عند محطة 11 يناير من 1944 حيث تم التركيز في كلمة رئيس المؤسسة الافتتاحية وكلمة رئيسة الجمعية على الانخراط في التشبث واتمام ما جاء في الارشادات التربوية الملكية السامية، مقرونة بالشكر للكل الشركاء للمؤسسة وكافة المصالح الخارجية لما تمده من مساعدة وتدخلات دون شروط لصالح المتعلمين.
كانت المناسبة ايضا لنقف على الدور التحفيزي للجمعية من خلال الهدايا للتلاميذ والجوائز للمتفوقين الثلاث الأوائل بالمستويات الثلاثة بالمؤسسة، وسط حفل بهيج في جو موسيقي مع استاذ التربية الموسيقة الفنان محمد بنيس واختتم بحفل شاي مركزين على استمرار نادي الاعلام والتوجيه في تنظيم تظاهرات اخرى وانخراط المجتمع المدني.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

جديد مشروع المركز الاستشفائي الإقليمي بجرسيف

تم اليوم الخميس عقد لقاء بالمندوبية الإقليمية للصحة ترأسه المندوب الإقليمي بحضور لجنة تقني…