الكشفية الحسنية تنظم صبيحة تربوية و ثقافيةبجرسيف

0 ثانية
0
0
137

إحتضنت دار الشباب علال بن عبد الله بجرسيف يومه الأحد 10 فبراير 2019، إبتداءا من الساعة العاشر صباحا صبيحة ثقافية وتربوية من تنظيم للكشفية الحسنية المغربية فرع جرسيف تحت شعار ” الطفولة بسمة الحياة “.
في مستهل هذه الصبيحة التربوية رحبت الزهرة ريم لطفي نيابة على السيد مندوب فرع جرسيف للكشفية الحسنية المغربية بالحضور الكريم وأثنت على هذه الأنشطة الموازية وثمنهتا باعتبارها تساهم في إغناء الرصيد الثقافي والمعرفي لدى جل الفئات العمرية التي ساهمت بالعديد من الفقرات الفنية والتربوية والبهلوانية
بمناسبة هذا الإحتفال تمت الإشارة قبل إعطاء الإنطلاقة لفقرات هذا الإحتفال إلى عودة العمل الكشفي بالمدينة والذي يعتبر مدرسة تربوية ترفيهية ثقافية ورياضية

أعطيت الإنطلاقة لفقرات هذا النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة الجوال محمد الوزاني وتنظيم عرض كشفي مع الجوال ياسين البعيوي تم خلاله ترديد النشيد الوطني والنشيد الرسمي . إستمرت فقراتها بفقرات بهلوانية تم تجسيدها من طرف كل من القائد سفيان لمنيعي والقائد ادريس الحو والدليلات مليكة بوشبشوب والهام الدرقاوي وهدى الطالبي والزهرة ريم لطفي و رقصات تعبيرية من تأطير القائد كمال هيدور وأناشيد ووصلات موسيقية تحت اشراف القائد حمزة الجلولي وفكاهية مع القائد حمزة منصف وهذه الصبيحة أبدع فيها جل قادة وأطر ومنخرطين الكشفية الحسنية المغربية فرع جرسيف.
وعرفت هذه الصبيحة توافد عدد كبير من اطفال المدينة وحضر ما يناهز 200 طفل وحرم العديد من الاطفال لمشاهدة هذا العرض نظرا لامتلاء قاعة العروض عن اخرها وبهذا نضرب لهم موعدا في مستقبل الايام للقيام بجولة في المؤسسات الابتدائية كي يستفيد كل تلاميذ المدينة من المنتوج التي تقدمه الكشفية الحسنية فرع جرسيف في اطار ما يعرف بالانشطة الموازية .
وتعتبر الجمعية من الجمعيات النشيطة بالمدينة والتي أخذت على عاتقها إعادة الروح للعمل الكشفي بالمدينة وزرع القيم التربوية النبيلة في نفوس فئة البراعم والأشبال بالأساس وصولا إلى الفئات العمرية الأخرى. وتعتبر دار الشباب علال بن عبد الله بمركز جرسيف حضنا مستمرا لهذه الجمعية التي تمارس أنشطتها بدون إنقطاع طيلة ايام الاسبوع على مدار السنة( الاربعاء – الخميس- السبت على الساعة الرابعة زوالا ويوم الاحد على الساعة العاشرة صباحا) ولها قاعدة منخرطين ومتعاطفين كبيرة تعمل جلها تحت إدارة مسؤولة لها من التكوين ما يؤهلها لقيادة وتأطير الشباب في مناحي عديدة.
في ختام هذا النشاط الذي عرف حضورا قويا تمت دعوة جل الحاضرين إلى مؤازرة الجمعية وأطرها الشابة وتمت الإشارة إلى برنامجها السنوي الحافل التي تعمل الجمعية على تنفيده بكل تفان وإخلاص.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفنون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إسدال الستار على فعاليات الدورة السابعة من الملتقى الوطني لسينما الهامش بجرسيف

محمد العشوري. اختتمت مساء يوم  الأحد فعاليات الدورة السابعة من الملتقى الوطني لسينما الهام…