تقييم برنامج محاربة مدن بدون صفيح بإقليم جرسيف بحضور كاتبة الدولة في الإسكان

7 ثانية
0
0
175

تم خلال يومه الخميس الماضي بمقر عمالة جرسيف عرض وتقييم لبرنامج محاربة مدن بدون صفيح  بإقليم جرسيف  في  إطار الزيارة التي قامت بها فاطنة الكيحل كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان لجهة الشرق  بحضور عامل الإقليم والبرلمانيين وبعض رؤساء الجماعات ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية بقطاع الإسكان.
 و المصالح الخارجية
وتأتي زيارة كاتبة الدولة لإقليم جرسيف في إطار  تتبع المشاريع التي تنجز بالاقليم وكذا التي توجد في طور الدراسة، وفي مقدمتها القطب الحضري الكبير بجماعة جرسيف وإعادة الهيكلة بجماعة تادرت وأوراش أخرى.

وقد رحب في بداية هذا اللقاء السيد حسن بن الماحي عامل الإقليم بكاتبة الدولة وبالحضور، و تطرق بعدها بالتفصيل إلى مجمل المشاريع التي تم إنجازها أو التي في طور الانجاز. ومنها القطبين الحضرين لجرسيف قطب حمرية و قطب غياطة و القنطرتين الرابطتين بين القطبين على واد مللو و الثانية على سكة حديدية وأهميتهما. 
و تحدث أيضا عامل الإقليم عن التأهيل الحضري و الأحياء الناقصة التجهيز ملتمسا تقديم الدعم المادي الكافي و توفير الإمكانيات لهذه المشاريع و تعميق الشراكة  لتصل إلى مجموعة من البرامج لإستهداف الإقليم بأكمله.

وتطرقت فاطنة الكيحل كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان إلى الأوراش التي تشرف عليها بالإقليم والمشاريع المبرمجة، حيث وقفت على برنامج التأهيل الحضري لمدينة جرسيف المتعلق بتعبيد الطرقات وإحداث مرافق وساحات خاصة أولاد حموسة، والدعم المتعلق بالسكن الاجتماعي لكل من ماك عمران وأولاد ميمون، وتقدم أشغال برنامج الخاص بدور الصفيح منذ توقيع الاتفاقية الأصل سنة 2003 إلى اليوم، والتي تضم أحياء سيدي موحى بن أحمد، الليل، الغياطة، حمو وحمرية. وكذا البرامج المسطرة والمتعلقة بالتأهيل الحضري لحي الشوبير فيما يخص الطرق والساحات، والقنطرتين الرابطتين بين حمرية والغياطة، ودواوير تادرت ومنطقة أرشيدة وتجزئة المخصصة لساكنة حوض سد تاركاومادي.
كما قامت الوزيرة بإفتتاح مقر ملحقة جرسيف التابعة للمديرية الجهوية للإسكان وتسليم سيارة المصلحة للموظفة المشرفة على المصلحة.

بعد ذلك قامت كاتبة الدولة رفقة عامل الإقليم و باقي الوفد  بزيارات ميدانية لتادرت و إلى غياطة و إلى حمرية

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية ” شراكة رياضية “بين حسنية جرسيف و المدرسة الإكولوجية القدس

وقعت كل من المدرسة الابتدائية الإكولوجية القدس نيابة جرسيف و نادي حسنية جرسيف زوال يوم الخ…