تنظيم قرعة توزيع الأماكن المخصصة للبيع بالفضاء التجاري الجديد الخاص بالباعة الجائلين

1 ثانية
0
0
234


ترأس باشا مدينة جرسيف عشية يومه الأربعاء 2 يناير الجاري بمقر باشوية  جرسيف عملية قرعة توزيع الأماكن المخصصة للبيع بالفضاء التجاري الجديد الخاص بالباعة الجائلين وذلك بحضور كل من قائدة الملحقة الإدارية الأولى و نائبة رئيس جماعة جرسيف و مدير المصالح بجماعة جرسيف و مهندس جماعة جرسيف ورئيس مقاطعة الشويبير فضلا عن حضور عدد من الباعة الجائلين.

وقبيل هذه القرعة التي تميزت بالشفافية والنزاهة، ألقى باشا المدينة كلمة له بالمناسبة شدد فيها على أهمية هذا المشروع الذي أنجز في إطار برنامج المبادرة الوطنية لتنمية البشرية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويعتبر هذا المشروع الجديد نموذجي لتنظيم الباعة الجائلين وتمكينهم من فضاء تجاري مناسب لممارسة نشاطهم التجاري في ظروف حسنة دون احتلال الملك العمومي، وأضاف باشا المدينة أن عملية القرعة تتم مباشرة أمامهم كباعة بكل وضوح وشفافية حرصا على نجاح العملية.

وقال باشا المدينة أن تنظيم الباعة الجائلين يبقى أولوية توليها السلطات عناية كاملة وترحب بكل من له الرغبة في الانخراط في هذا البرنامج.

أما بخصوص المساحة المخصصة لكل بائع فأوضح الباشا أنه تمت الإستجابة لطلب الباعة الجائلين بعد لقاء تواصلي معهم في وقت سابق حيث تقرر رفع المساحة المخصصة إلى 7 أمتار مربع لكل واحد.

وذكر الباشا بأن الأولوية للمسجلين في اللائحة مضيفا أن هناك مدة محددة للانخراط في هذا البرنامج ومن تخلف عنها سيتم تعويضه مبرزا أنه لا تهاون مستقبلا مع تحرير الملك العمومي.
 وخلال هذه القرعة تم تقسيم المستفيدين حسب النشاط التجاري الذي سيمارسونه، فالطبق الأرضي مخصص لبائعي الخضر والفواكه والتمور في حين الطابق العلوي مخصص لتجار صنف الملابس والأثواب والأواني.

و قد بلغ عدد المستفيدين الذين استلموا محلاتهم عشية البارحة بعد جولة تفقدية ميدانية للفضاء التجاري 52 مستفيدا في انتظار استلام البقية لأرقام محلاتهم.
و من شأن هذا المشروع أن يشكل خطوة مهمة للحد من ظاهرة احتلال الملك العمومي و كذلك توفير ظروف أفضل للباعة المتجولين.

وتجدر الإشارة أنه قد سبقت عملية القرعة كلمة للسيدة القائدة بالفضاء التجاري بحضور الباعة الجائلين شرحت من خلالها عملية تقسيم المساحات المخصصة للبيع وتحديد أماكن صنف كل نشاط تجاري على حدى.


تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في أخبار جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

عملية قيصرية نتج عنها مولود يزن 6كيلو و300 غرام

اشرف طاقم طبي برأسة الطبيبة الاخصائية فالتوليد و النساء مريم كوارة على اجراء عملية قيصرية …