عقد خالد البرنيشي ندوة صحفية حضتها منابر إعلامية محلية ووطنية لتقديم توضيحات في ماراج مؤخرا حول ملف الأراضي السلالية و الذي ثار ضجة خاصة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي و مواقع إلكترونية.

خالد البرنيشي أكد أنه قد وضع طلبه بالعمالة وسلك المساطر القانونية من أجل كراء أراضي الجموع للقيام بمشروع استثماري فلاحي كبير يتطلب رأسمال مهم، حث سيتم تأهيل الأرض فلاحيا وسيتم تنزيل ما التزم به في دفتر التحملات معبرا عن استعداده للمحاسبة، ويملك كامل الخبرة في مجال الإستثمار وتشغيل اليد العاملة، مضيفا أن الملف مرتبط بدفتر تحملات يتضمن المساحة وعدد العمال والقيمة المالية للمشروع وتاريخ تنزيله.

وأضاف في معرض حديثه أن الاستثمار في أراضي الجموع يتم وفق مساطر قانونية ومعروفة لدى الجميع، وبصفته مستثمر في الإقليم و الجهة فيطمح لخلق مناصب الشغل وتوفير العمل للشباب، مبرزا أن شركاته يشتغل بها أكثر من 3 ألاف يد عاملة وفق القانون وتتمتع بجميع حقوقها.

خالد البرنيشي قال بأنه يملك حاليا مصنع للزيتون وعقد شراكات للتصدير، لذلك فكر في الاستثمار الفلاحي لتوفير حاجياته من الزيتون، حيث إن تمت المصادقة على ملفه، فسيستثمر في مساحة قدرها 100 هكتار وذلك بغرس شجرة الزيتون، مضيفا أن سيؤدي ثمن الكراء لمدة خمس سنوات والمنتوج يبدأ بعد خمس سنوات، كما سيوفر حوالي 70 من فرص الشغل القارة و حوالي 150 فرض شغل غير قارة.

وأكد خالد البرنيشي أنه في حالة رفض ملفه سيتجه لاستثمار أمواله في الميدان الفلاحي في إقليم أخر لتوفير حاجيات مصنعه ولن يتوقف وهو ما سيضيع على الإقليم فرصا مهمة للاستثمار وتوفير الشغل للشباب، مضيفا أنه إذا كان دفتر التحملات يقول سنة فإنه سيلزم تنزيل ما جاء في ها الدفتر في ثلاثة أشهر فقط.

وحول ما راج من أفكار وإشاعات وعلاقته بحزب البام، فأكد أنها  مغلوطة وبغرض السياسة لا غير، مبرزا أنه ووالده الحاج عبد الرحمان بعيدان كل البعد حاليا عن العمل السياسي وقد جمد نشاطهما بحزب البام، أما بخصوص مستقبله السياسي فقال أنه سيتحدث في ذلك في الوقت المناسب. وحول ما قيل عن 100 هكتار فقال أن الأرض موجودة واختيار هذا الرقم هو طبقا لدراسة حول حاجيات المصنع.

واختتم قوله بأن مكتبه مفتوح للجميع، وأنه يحترم القانون، ولازال ينتظر الرد هل بالموافقة أو بالرفد.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في جرسيف TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

بالفيديو: سعيد البرنيشي،يجب رفع الرهان ومضاعفة الجهود وترك إرث كبير من المشاريع التنموية

أشاد سعيد البرنيشي في تصريح خاص لموقعي هبة بريس وهبة بريس جرسيف بمجهودات مجلس جهة الشرق ات…