افتتحت المجموعة الصناعية “فيندي” صباح هذا اليوم الثلاتاء 06 نونبر الجاري، بمدينة وجدة، وحدة جديدة لإنتاج النسيج، اختير لها اسم ” فيندي شور وجدة “.

وشيدت هذه الوحدة التي حضر حفل افتتاحها على وجه الخصوص، والي جهة الشرق، ورئيس مجلس جهة الشرق، وشخصيات مدنية وأمنية، على مساحة 4600 متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 43 مليون درهم، وتروم تشغيل 350 عامل وعاملة.

وقال سعيد برنيشي المدير العام للمجموعة الصناعية ” فيندي” في تصريحه له أن الوحدة الصناعية ” فيندي شور وجدة ” تدخل في إطار المنظومة الصناعية لمجموعة ” فيندي ” لإنتاج النسيج، التي تتواجد وحدتها الأساسية بمدينة جرسيف، والتي عملت في السنوات الأخيرة على إعطاء انطلاقة مجموعة من الوحدات الصناعية بمجموعة من المدن والتي منها: (الوحدة الصناعية فيندي شور بوجدة، ووحدة في طور الانجاز بمدينة تاوريرت، ووحدة صناعية بجماعة تادرت بجرسيف، إضافة إلى الوحدة الأساسية المتواجدة بمدينة جرسيف).

وأكد ذات المتحد على ان الوحدة بدأت بتشغيل 200 عامل وعاملة على أن تصل مع نهاية السنة إلى تشغيل 350 عامل وعاملة، كما أن المجموعة تفكر في إنشاء وحدة صناعية ثانية قرب هذه الوحدة وذلك بعد عامين على أبعد تقدير، معتبرا أن افتتاح هذه الوحدة سيكون له وقع مهم جدا في ما يخص تشغيل اليد العاملة خصوصا وأن جهة الشرق تعرف ارتفاعا كبير لنسب البطالة.

وأشار مدير المجموعة إلى أن مشروع الوحدة الصناعية ” فيندي شور وجدة ” قد استفادة من دعم قوي لوزارة الصناعة، في إطار برنامج التسريع الصناعي، وكذا من دعم مجلس جهة الشرق الذي يدعم المبادرات الجادة المماثلة التي تهدف أساسا إلى خلق مناصب شغل، في ضل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعرفها هذه الجهة.

الصور أسفل الفيديو: 

فيديو: سعيد البرنيشي يتحدث عن مشروع فيندي شور الجديد بوجدة:

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في جرسيف TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

خبير عالمي يؤطر دورة مارواسبا التكوينية الثالثة بجرسيف

أطر الخبير العالمي ياسين السويدي إطار متخصص في السلوكيات الخطيرة لدى الشباب ورشتان تكوينيت…