جرسيف: خطبة الجمعة 13 يوليوز بحي النكد حول المُعاقِ

0 ثانية
0
0
469

ادريس زعوم:

لقد برع خطيب هذه الجمعة في خطبة مهمة ،نالت استحسان الكل،خطبة حول ذوي الإحتياجات الخاصة والمعاق،حيث تكلم وأقنع بأن المعاق بشر مثلنا يحس كما نحس ولهم حقوق وعليهم واجبات شرعية ووطنية.

هذا وقد حثنا الخطيب على تقديم كل المساعدات الممكنة من أجل تحسيس المعاق بأنه مواطن سوي في هذا المجتمع المحافظ مثله مثل سائر المواطنين .

كما ذكرنا الخطيب بأن الله عز وجل عاتب خير البشرية سيدنا محمد عليه أزكى الصلوات و السلام ،عندما لم يُعِرِ اهتماما بأعمى جاء ليبثه شكوى،وهذا الأعمى هو الصحابي الجليل عبد الله بن أمِّ مكتوم رضي الله عنه، فعبس النبي في وجهه وأدار وجهه عنه ،فنزلت الآية الكريمة:عبس وتولى أن جاءه الأعمى الى آخر الآية…وكذلك تكلم الخطيب الفصيح أيضا عن الخليفة عمر بن عبد العزيز الذي كلف مسؤولي دولته آنذاك بإحصاء كل ذوي الإحتياجات الخاصة لتخصيص أجرة من بيت مال المسلمين لهم لضمان عيش كريم كسائر المواطنين .
هذه العبر تدل بوضوح عن مكانة المعاق في المجتمع وما يستحقه من إعانة ودعم مادي ومعنوي كي يعيش كريما.
لكل هذا نتمنى من مسؤولي الإقليم الإقتداء بجوهر خطبة جمعة اليوم ومنح بعض الإهتمام لهذه الشريحة من ذوي الإحتياجات الخاصة والذين نظموا قبل أيام وقفة احتجاجية بساحة الجيش الملكي قبالة البلدية،للمطالبة بحقوقهم لمسايرة تكاليف الحياة ونوائب الدهر لان منهم متزوجون ومنهم من يعيلون أسرا…

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في اقلام جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

” صندوق الضمان الاجتماعي ” معاناة حقيقية و فرصة في الاسبوع …

محمد هشمي : يعتبر صندوق الضمان الإجتماعي احد المؤسسات المهمة و التي يجب ان تتوفر في اقليم …