هل سينزل برنامج مونديال 2026 أم سيقبر كما أقبر هذا الحلم؟

0 ثانية
0
0
316

يوسف اقضاض.

مادام المغرب ضعيف و الولايات المتحظة الأمريكية قوية ، لماذا استعمل المال ؟ و لماذا هدد ترامب الدول و ضغط على الفيفا و على السعودية ؟
والوقائع والاحداث أكدت أكثر من مرة أن رئيس الفيفا افنتينو دمية صنعتها أمريكا، والفيفا لم تكن قط مستقلة و منذ زمان أمريكا تتحكم في الفيفا.

ان أمل المغاربة في تظيم كأس العالم كان لأسباب موضوعية، حيث كان سيجلب للمغرب استثمارات صخمة و سيعرف الوطن تطورا كبيرا على مستوى بنيته التحتية، رغم أن المغرب لازال متأخرا في العديد من المجالات، لذلك وقطعا مع كل اخفاقات الماضي،
اليوم على حكومة المغرب أن تقوم بتنزيل برنامج مونديال 2026 وبناء ماكان مبرمجا فيه من مستشفيات و طرق و سكك حديدية وان تنزل البرنامج كاملا اما بخصوص الملاعب فلا حاجة لبنائها، باستثناء ملعب الدار البيضاء الكبير و اتمام أشغال ملعب تطوان واصلاح الملعب الشرفي لوجدة بدل بناء ملعب جديد.
ٱن على حكومة المغرب أن تنزل البرنامج و أن لا يبقى حبرا على ورق و تتباكى على الإخفاق .
و بخصوص موقف الدول العربية غير المصوتة للمغرب ستبقى وصمة عار في تاريخهم و تنضاف لوصمات العار التي ميزتهم وخير جواب عليهم و على أعداء المغرب هو تنزيل برنامج مشاريع مونديال 2026، و انتقال الى عهد أكثر ديمقراطية و محاسبة المفسدين و محاكمتهم، و تبني برنامج اقتصادي اجتماعي يحارب الفوارق الطبقية و يرتكز على العدل و المساواة.
سنظل نعشق هذا الوطن رغم كل شيئ و سنظل متشبتبن بأمل التغيير و النهضة الإقتصادية و الإجتماعية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في اقلام جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

” صندوق الضمان الاجتماعي ” معاناة حقيقية و فرصة في الاسبوع …

محمد هشمي : يعتبر صندوق الضمان الإجتماعي احد المؤسسات المهمة و التي يجب ان تتوفر في اقليم …