بلاغ الحكومة يوم الخميس بشأن المقاطعة

0 ثانية
0
0
364

ادريس زعوم

في الوقت الذي كان المواطن وخاصة المنخرط في مقاطعة منتوجات غالية الثمن ،يعقد بعض الأمل بما سيخرج به اجتماع الحكومة برئاسة العثماني من بلاغ يعيد بعض الشرف للمواطن المغربي المقهور بالغلاء وضعف القدرة الشرائية،يصاب هذا المواطن بالذهول والحكرة من فحوى ومضمون البلاغ الشوهة،حيث عبرت فيه الحكومة الغير متناسقة عن هوانها ونُوَّاحها واستجدائها فأظهرت جليا بأنها ضعيفة وغير منسجمة مع نفسها ولا تدافع عن حقوق أزيد من 30 مليون مواطن ،بل هو اعتراف بدفاعها عن لوبيات الشركات الخارجية الفرنسية بكل خنوع وركوع.
في الوقت الذي كنا ننتظر منها ومن مجلسها الحكومي ليوم الخميس، أن تتحمل كامل مسؤولياتها وتضغط على الشركات من أجل تخفيظ ثمن المنتوجات الثلاث ومنتوجات أخرى لجأت للإنبطاح لتهديدات شركة الحليب القاضية بتخفيظ إنتاجها الى 30\100 وإيقاف أعداد من الموظفين عن العمل وأن المقاطعة تضر بالإستثمار الوطني والخارجي…كأنها محامية لهذه الشركة ضد مصالح الشعب ..إنه العار في زمن سيكتبه التاريخ بمداد أسود وبكلمات فاضحة، تفسر بوضوح واشمئزاز بأن الحكومة الحالية ترضخ بسهولة للوبي استثماري أسلوبه الوعيد والتهديد بانسحابه وسحب استثماره من البلاد ..
ما هذه اللغة أيتها الحكومة الملتحية ؟ تتكلمين كأنك محام لشركة سنطرال ؟ ولم توجهي ولو كلمة نقد لشركة سنطرال الفرنسية كأنها استعمار اقتصادي يطوِّق أعناقنا…
لم تبق للحكومة أية مصداقية ولا ذرة خجل ،بل أبانت عن هوان وضعف لم نعْهَده في أية حكومة منذ استقلال المغرب ومنذ حكومة عبد الله إبراهيم.
لماذا لم يضغط المجلس الحكومي على شركة سنطرال لتقليص ثمن الحليب وتجويده ،واقتصر هذا المجلس على بلاغ شعبوي ضعيف المعاني باقتصاره على استجداء المقاطعين انهاء المقاطعة.
لتعلم يا رئيس الحكومة بأن المواطن المنحدر من الطبقات الشعبية والهشة والفقيرة، هو أكثر مهتم بمصلحة الوطن أكثر منك ومن حزبك .
لم يبق للحكومة سوى الإنسحاب وتقديم استقالتها لحفظ ماء وجهها ،فهي يوم بعد يوم تُبيِّن أنها لاحول ولا قوة لها وليس في قاموسها سوى الشفوي وأنها مغلوبة على أمرها،وقد تجاوز الزمن حزب المصباح في وقت التكنولوجيا والكداثة والعصرنة ،أما كلامها المنمق بألفاظ بائدة إرضاء وخنوعا لشركات خارجية كسنطرال ليتيير،همها الواحد والوحيد هو الربح الوافر وتنقيله بالعملة الصعبة خارج المغرب..وغير آبهة ولا مهتمة بمصلحة تعاونيات الحليب ولا الفلاح ولا المواطن المغربي المغلوب أصلا على أمره.حسبنا الله ونعم الوكيل في حكومة يتزعمها حزب المصباح الذي رأس ماله النواح والصياح ….
عشنا وشفنا…

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في اقلام جرسيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

مسيرة إحتجاجية حاشدة للأساتذة المتعاقدين بالرباط وتدخل أمني عنيف

محمد الصديق اليعقوبي خرج الآلاف من الاساتذة المتعاقدين بالعاصمة الرباط صباح اليوم 20 فبراي…